الاهتمام بالشكل والشخصية الفريدة احدي ابرز سمات انتاج شركة هوندا اليابانية التي حققت شهرتها بالدرجة الاولي من خلال انتاجها المتفوق للدراجات النارية.. هوندا حاليا تحتل المركز التاسع عالميا وهي تمتلك تشكيلة كاملة تضم چاز وسيتي وسيڤيك وانسايت وMR-V وCR-V وأوديسي وFR-V وأكورد وليچند وغيرها من الموديلات الرائعة.
أكورد
تمتلك أكورد مقصورة واسعة تعتمد علي قاعدة عجلات تصل إلي 2.80 متر مما يتيح معه أعلي معدلات الثبات علي الطريق وتستطيع المقصورة الرئيسية أن تستقبل داخلها خمسة أفراد براحة تامة أما إذا أتيحت لك قيادة السيارة هوندا اكورد فمن المؤكد أنك ستشعربقوة الأحلام التي تجسدها هذه السيارة ذات الطابع الفريد فهي معززة بكماليات و أداء يفوق الخيال, فالراحة تبدأ من كرسي السائق القابل للتعديل في 8 أوضاع لتوفير أقصي درجات الراحة والذي تم تدعيم خامتة بجلد طبيعي كما أن المقعد قابل للطي بنسبة 40 : 60 المدمج به مسند خلفي به فتحات لتثبيت الأكواب ، ومقود السيارة الذي يمكن التحكم به للأمام والخلف وأعلي وأسفل لضمان قراءة دقيقة لتابلوة العدادت الحديثة المضيئة تدريجيا Illuminating لمزيد من الوضوح سواء في ضوء الشمس القوي أو في الظلام الدامس و يوفر كونسول التحكم الوسطي أقصي درجات الملائمة ، فتجهيزة براديو و CD الذي يقبل عدد 6 اسطوانات في وقت واحد وعدد 6 سماعات ونظام التكيف الأوتوماتيكي والذي يسمح لكل من قائد السيارة والراكب الأمامي بتعديل درجة الحرارة كل علي حدة وفق الحاجة أما المسند الوسطي فهو يحتوي علي علبة تخزين بمستويين . أما عن كماليات السيارة الأساسية فالسيارة مجهزة بعدد 4 زجاج كهربائي وسنترلوك وباور ستيرنج ومرايات كهربائية و مثبت للسرعة جنوط هوندا الأصلية مقاس 15 بإطارات مقاس 225/50/17 فضلا عن وجود مرآة قائد السيارة الأساسية التي لا تعكس الإضاءة الصادرة من السيارة الخلفية في عين قائد السيارة
يقدم محرك أكورد ذو الأربع سلندرات سعة 2400 سي سي بقوة 178 حصان أداء رائعا عبر تقنية DOHC -- I-VETC وهي التوقيت المتغير لفتح وغلق الصمامات وتحكم الكتروني في الانطلاق التي تعدل عمل صمام السحب وفق احتياجات المحرك ، وبالتالي توفير قيادة آمنة سلسة . فتقنية VETC توحي لقائد السيارة بوجود محركين في واحد ، إذ أنها تولد قوة عالية في السرعات العالية وعزما كبيرا في نطاق السرعات المتوسطة إلي المنخفضة ، مع تمتعها بتوفير كبير في استهلاك الوقود وتوازن متكامل بين العزم المتواصل والقوة الدقيقة ومستوي أكثر انخفاضا في انبعاث العادم ، وقد تم تعزيز الأداء الرياضي لأكورد من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي الخماسي السرعات الذي يوفر تسارعا سلسا و اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة في نقل الحركة كما تم أيضا تحسين نظام التعليق للعجلات الأربعة بفضل نظام خماسي الأذرع الذي يوفر ثباتا شاملا وتحكما أفضل.
تتمتع أكورد بتناغم متميز بين التقنية المتطورة و المجموعة الكبيرة من عوامل الأمان المباشرة وغير المباشرة بما يتخطي معايير وقوانين السلامة الحكومية والدولية الأكثر صعوبة وصرامة ، ففرامل السيارة مجهزة بتقنية ABS التي تعزز التحكم بالمقود خلال الحالات الطارئة والتي تكون دائما مرفق بها نظام EBD وهو التوزيع الإلكتروني لفرامل العجلات الأربع لتوفير أفضل تماس للعجلات مع الأرض في الظروف الحرجة ، فضلا عن وجود الوسائد الهوائية Air Bags في تابلوة السيارة ، أما عنصرالأمان في يد السائق فهو الريموت المجهز بكود أمان للمحرك ولا يمكن تشغيل السيارة بدون مفتاحها الأصلي.
سيڤيك
منذ أن بدأت هوندا سيڤيك مسيرتها في عالم السيارات عام 1972 قرر مهندسو هوندا أن تكون هذه السيارة علي اعلي مستوي في التصنيع بدءأ من كفاءة المكونات المعمرة التي لا تعطل بسهولة والممزوجة بجمال التصميم مع أداء قوي يتميز عن منافسيه .بحيث تصبح مثالا يحتذي به عند كافة مصنعي السيارات ، وعليه استحوذت هوندا سيڤيك علي قلوب الملايين وأصبحت الإنطلاقة الكبري لمسيرة هوندا في عالم السيارت.
هوندا سيڤيك تمتلك تصميم مبهر ممثل في أحدث تكنولوچيا تصنيع في العالم وهي صاحبة شخصية مميزة عن جميع السيارات المنافسة في فئتها و عند النظر إلي السيارة ستشعر بأن ما تقدمه السيارة سيڤيك أكثر مما كنت تتوقع , فقد تميزت خطوط التصميم بالانسيابية بدءا من مقدمة السيارة وسلاسة التقائها مع الزجاج الأمامي في زاوية مائلة بدرجة تسمح باختراق الهواء المقابل للسيارة لمزيد من نعومة القيادة بالإضافة إلي زيادة مساحة الرؤية الأمامية للطريق . أما عن مصابيحها الأمامية فهي ذات شكل مبتكر جذاب في تناغم بديع مع مقدمة السيارة وصولا إلي الشبكة الأمامية التي تميزها علامة هوندا بحجمها الكبير وهو ما يضفي عليها إحساس بالقوة والانطلاق و الجاذبية في ذات الوقت وتمتد خطوط التصميم حتي مؤخرة السيارة والتي جاءت هي الأخري أكثر تميزا وتناغما لتتماشي مع واجهتها الأمامية.
قوة جبارة 140 حصان عند6500 دورة / دقيقة و 16صمام.، وبذا تولد قوة عالية في السرعات العالية وعزما كبيرا في نطاق السرعات المتوسطة إلي المنخفضة . سعة المحرك 1600 سي .سي. تتمتع بتوفير كبير في استهلاك الوقود وتوازن متكامل بين العزم المتواصل والقوة الدقيقة ومستوي أكثر انخفاضا في انبعاث العادم ، وقد تم تعزيز الأداء الرياضي لسيڤيك من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الخمس سرعات المزود بمحول عزم Torque Converter مما يضفي سلاسة في التعشيق بين التروس حتي أن قائد السيارة لا يكاد يلحظ الإنتقال من ترس إلي ترس والذي يوفر تسارعا سلسا يساعد هو الأخر في الإقتصاد في استهلاك الوقود وسهولة في نقل الحركة. كما تم أيضا تحسين نظام التعليق للعجلات الأربعة الذي يوفر ثباتا شاملا وتحكما أفضل وكما أصبحت القيادة أكثر هدوءا وسلاسة بفضل قاعدة المحرك و الهياكل المثبتة بأسلوب مبتكر التي تعمل علي تخفيض اهتزازات المحرك
عناصر أمان لا مثيل لها تتمثل في عدد 2 وسادة هوائية وفرامل A B S و جهاز تحكم إلكتروني لتوزيع كبح الفرامل علي العجلات الأربع E B D و ذلك لتفادي انزلاق السيارة ،كما زودت في الأبواب الأربعة بقضبان فولاذية وهو ما يعتبر عنصر أمان قياسي في جميع سيارات هوندا بالإضافة إلي الريموت المزود بكود أمان للمحرك حيث لايمكن تشغيل المحرك بدون مفتاحها الأصلي .
المقصورة الرئيسية تستقبل داخلها خمسة أفراد براحة تامة مما يتيح معه أعلي معدلات الرفاهية و إضفاء الشعور كونها سيارة صالون فاخرة .. وهي مجهزة بعجلة قيادة يمكن التحكم بها لأعلي ولأسفل لضمان قراءة دقيقة لتابلوه العدادت الحديثة المضيئة رقميا Digital لمزيد من الوضوح سواء في ضوء الشمس القوي أو في الظلام الدامس ويوفر كونسول التحكم الأوسط أقصي درجات الملائمة ، فهو مجهز براديو و CD يتيح أقصي درجات الاستمتاع بالقيادة ونظام التكيف القوي ذو الكفاءة العالية والذي يعمل علي تعديل درجة الحرارة المقصورة وفق الحاجة. أما عن كماليات السيارة الأساسية فالسيارة مجهزة بعدد 4 زجاج كهربائي وسنترلوك وباور ستيرنج تسمح بسهولة المناورة في الأماكن الضيقة و قيادة سلسه علي السرعات العالية ومثبت سرعه وفضلا عن مرايات كهربائية وكذا مرآة قائد السيارة الأساسية التي لا تعكس الإضاءة الصادرة من السيارة الخلفية في عين قائد السيارة وزجاج أمامي ملون عاكس لحرارة الشمس.
أكورد
تمتلك أكورد مقصورة واسعة تعتمد علي قاعدة عجلات تصل إلي 2.80 متر مما يتيح معه أعلي معدلات الثبات علي الطريق وتستطيع المقصورة الرئيسية أن تستقبل داخلها خمسة أفراد براحة تامة أما إذا أتيحت لك قيادة السيارة هوندا اكورد فمن المؤكد أنك ستشعربقوة الأحلام التي تجسدها هذه السيارة ذات الطابع الفريد فهي معززة بكماليات و أداء يفوق الخيال, فالراحة تبدأ من كرسي السائق القابل للتعديل في 8 أوضاع لتوفير أقصي درجات الراحة والذي تم تدعيم خامتة بجلد طبيعي كما أن المقعد قابل للطي بنسبة 40 : 60 المدمج به مسند خلفي به فتحات لتثبيت الأكواب ، ومقود السيارة الذي يمكن التحكم به للأمام والخلف وأعلي وأسفل لضمان قراءة دقيقة لتابلوة العدادت الحديثة المضيئة تدريجيا Illuminating لمزيد من الوضوح سواء في ضوء الشمس القوي أو في الظلام الدامس و يوفر كونسول التحكم الوسطي أقصي درجات الملائمة ، فتجهيزة براديو و CD الذي يقبل عدد 6 اسطوانات في وقت واحد وعدد 6 سماعات ونظام التكيف الأوتوماتيكي والذي يسمح لكل من قائد السيارة والراكب الأمامي بتعديل درجة الحرارة كل علي حدة وفق الحاجة أما المسند الوسطي فهو يحتوي علي علبة تخزين بمستويين . أما عن كماليات السيارة الأساسية فالسيارة مجهزة بعدد 4 زجاج كهربائي وسنترلوك وباور ستيرنج ومرايات كهربائية و مثبت للسرعة جنوط هوندا الأصلية مقاس 15 بإطارات مقاس 225/50/17 فضلا عن وجود مرآة قائد السيارة الأساسية التي لا تعكس الإضاءة الصادرة من السيارة الخلفية في عين قائد السيارة
يقدم محرك أكورد ذو الأربع سلندرات سعة 2400 سي سي بقوة 178 حصان أداء رائعا عبر تقنية DOHC -- I-VETC وهي التوقيت المتغير لفتح وغلق الصمامات وتحكم الكتروني في الانطلاق التي تعدل عمل صمام السحب وفق احتياجات المحرك ، وبالتالي توفير قيادة آمنة سلسة . فتقنية VETC توحي لقائد السيارة بوجود محركين في واحد ، إذ أنها تولد قوة عالية في السرعات العالية وعزما كبيرا في نطاق السرعات المتوسطة إلي المنخفضة ، مع تمتعها بتوفير كبير في استهلاك الوقود وتوازن متكامل بين العزم المتواصل والقوة الدقيقة ومستوي أكثر انخفاضا في انبعاث العادم ، وقد تم تعزيز الأداء الرياضي لأكورد من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي الخماسي السرعات الذي يوفر تسارعا سلسا و اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة في نقل الحركة كما تم أيضا تحسين نظام التعليق للعجلات الأربعة بفضل نظام خماسي الأذرع الذي يوفر ثباتا شاملا وتحكما أفضل.
تتمتع أكورد بتناغم متميز بين التقنية المتطورة و المجموعة الكبيرة من عوامل الأمان المباشرة وغير المباشرة بما يتخطي معايير وقوانين السلامة الحكومية والدولية الأكثر صعوبة وصرامة ، ففرامل السيارة مجهزة بتقنية ABS التي تعزز التحكم بالمقود خلال الحالات الطارئة والتي تكون دائما مرفق بها نظام EBD وهو التوزيع الإلكتروني لفرامل العجلات الأربع لتوفير أفضل تماس للعجلات مع الأرض في الظروف الحرجة ، فضلا عن وجود الوسائد الهوائية Air Bags في تابلوة السيارة ، أما عنصرالأمان في يد السائق فهو الريموت المجهز بكود أمان للمحرك ولا يمكن تشغيل السيارة بدون مفتاحها الأصلي.
سيڤيك
منذ أن بدأت هوندا سيڤيك مسيرتها في عالم السيارات عام 1972 قرر مهندسو هوندا أن تكون هذه السيارة علي اعلي مستوي في التصنيع بدءأ من كفاءة المكونات المعمرة التي لا تعطل بسهولة والممزوجة بجمال التصميم مع أداء قوي يتميز عن منافسيه .بحيث تصبح مثالا يحتذي به عند كافة مصنعي السيارات ، وعليه استحوذت هوندا سيڤيك علي قلوب الملايين وأصبحت الإنطلاقة الكبري لمسيرة هوندا في عالم السيارت.
هوندا سيڤيك تمتلك تصميم مبهر ممثل في أحدث تكنولوچيا تصنيع في العالم وهي صاحبة شخصية مميزة عن جميع السيارات المنافسة في فئتها و عند النظر إلي السيارة ستشعر بأن ما تقدمه السيارة سيڤيك أكثر مما كنت تتوقع , فقد تميزت خطوط التصميم بالانسيابية بدءا من مقدمة السيارة وسلاسة التقائها مع الزجاج الأمامي في زاوية مائلة بدرجة تسمح باختراق الهواء المقابل للسيارة لمزيد من نعومة القيادة بالإضافة إلي زيادة مساحة الرؤية الأمامية للطريق . أما عن مصابيحها الأمامية فهي ذات شكل مبتكر جذاب في تناغم بديع مع مقدمة السيارة وصولا إلي الشبكة الأمامية التي تميزها علامة هوندا بحجمها الكبير وهو ما يضفي عليها إحساس بالقوة والانطلاق و الجاذبية في ذات الوقت وتمتد خطوط التصميم حتي مؤخرة السيارة والتي جاءت هي الأخري أكثر تميزا وتناغما لتتماشي مع واجهتها الأمامية.
قوة جبارة 140 حصان عند6500 دورة / دقيقة و 16صمام.، وبذا تولد قوة عالية في السرعات العالية وعزما كبيرا في نطاق السرعات المتوسطة إلي المنخفضة . سعة المحرك 1600 سي .سي. تتمتع بتوفير كبير في استهلاك الوقود وتوازن متكامل بين العزم المتواصل والقوة الدقيقة ومستوي أكثر انخفاضا في انبعاث العادم ، وقد تم تعزيز الأداء الرياضي لسيڤيك من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الخمس سرعات المزود بمحول عزم Torque Converter مما يضفي سلاسة في التعشيق بين التروس حتي أن قائد السيارة لا يكاد يلحظ الإنتقال من ترس إلي ترس والذي يوفر تسارعا سلسا يساعد هو الأخر في الإقتصاد في استهلاك الوقود وسهولة في نقل الحركة. كما تم أيضا تحسين نظام التعليق للعجلات الأربعة الذي يوفر ثباتا شاملا وتحكما أفضل وكما أصبحت القيادة أكثر هدوءا وسلاسة بفضل قاعدة المحرك و الهياكل المثبتة بأسلوب مبتكر التي تعمل علي تخفيض اهتزازات المحرك
عناصر أمان لا مثيل لها تتمثل في عدد 2 وسادة هوائية وفرامل A B S و جهاز تحكم إلكتروني لتوزيع كبح الفرامل علي العجلات الأربع E B D و ذلك لتفادي انزلاق السيارة ،كما زودت في الأبواب الأربعة بقضبان فولاذية وهو ما يعتبر عنصر أمان قياسي في جميع سيارات هوندا بالإضافة إلي الريموت المزود بكود أمان للمحرك حيث لايمكن تشغيل المحرك بدون مفتاحها الأصلي .
المقصورة الرئيسية تستقبل داخلها خمسة أفراد براحة تامة مما يتيح معه أعلي معدلات الرفاهية و إضفاء الشعور كونها سيارة صالون فاخرة .. وهي مجهزة بعجلة قيادة يمكن التحكم بها لأعلي ولأسفل لضمان قراءة دقيقة لتابلوه العدادت الحديثة المضيئة رقميا Digital لمزيد من الوضوح سواء في ضوء الشمس القوي أو في الظلام الدامس ويوفر كونسول التحكم الأوسط أقصي درجات الملائمة ، فهو مجهز براديو و CD يتيح أقصي درجات الاستمتاع بالقيادة ونظام التكيف القوي ذو الكفاءة العالية والذي يعمل علي تعديل درجة الحرارة المقصورة وفق الحاجة. أما عن كماليات السيارة الأساسية فالسيارة مجهزة بعدد 4 زجاج كهربائي وسنترلوك وباور ستيرنج تسمح بسهولة المناورة في الأماكن الضيقة و قيادة سلسه علي السرعات العالية ومثبت سرعه وفضلا عن مرايات كهربائية وكذا مرآة قائد السيارة الأساسية التي لا تعكس الإضاءة الصادرة من السيارة الخلفية في عين قائد السيارة وزجاج أمامي ملون عاكس لحرارة الشمس.